تفاصيل عن دورة تدريبية في اعداد القادة

طوّر أسلوبك في القيادة واكتسب المهارات اللازمة لإتقان فن القيادة والإدارة بنجاح مثل تحفيز الاخرين وإلهامهم وتوجيههم. تعلم كيف تصبح قائداً مميزاً لفريقك أو لأبناءك أو لموظفيك من خلال تطبيق عدد من المهارات والطرق الناجحة التي يستخدمها افضل القادة في العالم.


4000 جنية مصري
عربي
18 ساعة تدريبية
تدريب بمقر الأكاديمي

تفاصيل ومحاور البرنامج التدريبي

برنامج تدريبي متخصص في اعداد القادة يهتم بتمكين المتدربين من اكتساب المهارات القيادية التي تميزهم عن غيرهم في حياتهم واعمالهم بالاضافة الى تعليمهم عدد من الادوات العلمية والطرق المستخدمة في ادارة الاخرين واكتشاف قدراتهم وإلهامهم ومن ثم توجيههم نحو الاهداف الموضوعة سابقاً
 

الموضوعات التدريبية التي سيتم دراستها

  • المحور الأول : هل أنت مدير أم قائد؟

    • يركز هذا المحور على الاختلافات بين وظائف الإدارة والقيادة. يبحث في النماذج العقلية التي يستخدمها القادة وكيف يجب على القادة تطبيقها. أخيرًا ، سوف تتعلم في هذا المحور ماهية أهداف SMART وكيف تضعها ولماذا يحتاج القادة إلى أن يكونوا جزءًا من 8٪ من الأشخاص الذين يحققون أهدافهم.
  • المحور الثاني الكفاءات/الجدارات الإدارية و أهميتها

    • يركز المحورالثاني على الفرق بين المهارات والكفاءات/الجدارات. في هذا المحور ستتعمق في استعراض الكفاءات/الجدارات الرئيسية للقائد ، وستستكشف أفضل الممارسات التي يجب استخدامها وكيفية تطوير الكفاءات/الجدارات. و سوف نستعرض أنواع مختلفة من القادة والأمثلة الشهيرة التي يمكن للقائد / المدير التعلم منها.
  • المحور الثالث : لماذا القيادة مهمة جدا في مكان العمل؟

    • يستكشف هذا المحور لماذا تحدث القيادة فرقًا في العمل وفي الحياة. يحتاج القادة إلى فهم تأثير القيادة بالإضافة إلى تأثير القيادة السلبية. سوف تستكشف الأبعاد الرئيسية للقيادة والأساليب التي تحتاج إلى العمل عليها لتصبح قائدًا ناجحًا. يتعمق المحور أيضًا في كيف يمكن للقادة أن يقودوا بحزم وتواضع.
  • المحور الرابع : أي نوع من القادة أنت؟

    • خلال هذا المحور ، ستبني على معرفتك من الموضوعات الثلاثة السابقة وتغوص في الأنواع المختلفة من الأساليب التي يمكن للقادة اتباعها. سوف تحقق وتفهم تمامًا الفرق بين القيادة التحويلية والقيادة الموقفية.
  • المحور الخامس : المبادئ الأساسية للقيادة التي يجب أن يعرفها كل قائد

    • يهدف هذا المحور التدريبي إلى إعطاء القادة المهارات اللازمة لقيادة فرقهم. وسيركز على كيفية أن تكون مديرًا أو قائدًا محترمًا ، وسينظر أيضًا في كيفية بناء الثقة مع فريقك والحفاظ عليها. أخيرًا ، سوف سيتم استعراض كيف يمكن للمديرين والقادة تحمل المسؤولية والقيادة بشجاعة.
  • المحور السادس : القائد ودوره في خلق ثقافة عمل ايجابية

    • الثقافة التنظيمية من أهم جوانب أي شركة. يركز هذا المحور على إعطاء القادة الأدوات اللازمة لإدارة الثقافة الداخلية بالشركة. ويستكشف تأثير الثقافة والقيادة ، وكيفية تغيير ثقافة الشركة ، وكيف يمكن للقائد وضع رسالة الشركة ورؤيتها التي تحقق النجاح انطلاقاً من ثقافة داخلية ايجابية.
  • المحور السابع : القائد وتعزيز التنوع

    • إدارة التنوع هي الكفاءة الإدارية والقيادية الرئيسية. يبحث هذا المحور في معنى التنوع وكيفية إدارة التنوع بفعالية. يستكشف أيضًا التحديات التي يواجهها القادة عند إدارة التنوع.
  • المحور الثامن القادة وتعزيز الابتكار والإبداع

    • يستكشف هذا المحور حاجة القادة إلى فهم دور الابتكار والإبداع في مكان العمل. سيمنح هذا المحور القادة المهارات اللازمة لتعزيز الابتكار والإبداع في مكان العمل. أخيرًا ، ويستعرض أهمية مشاركة المعرفة والتعاون.
  • المحور التاسع : القادة و فن الاتصال

    • أصبحت مهارات الاتصال أكثر أهمية من أي وقت مضى. يستعرض هذا المحور أهمية الاتصال في مكان العمل ، متبوعًا بأدوات الاتصال الرئيسية للمديرين والقادة ، والمهارات اللازمة للتقديم بفعالية.
  • المحور العاشر : القائد وفهم أنماط الشخصيات المختلفة

    • تعد إدارة الأشخاص أمرًا أساسيًا لأي مدير أو قائد. سيتعمق هذا المحور التدريبي في أساليب الإدارة والقيادة المختلفة اللازمة لإدارة الاشخاص المنفتحين والانطوائيين. سيتم استكشاف نظرية الإدراك لفهم كيف يفكر المديرون والقادة. أخيرًا سيتم تحديد أهمية إدارة التحيز.
  • المحور الحادي عشر : القائد ومهارات التحفيز و إلهام الاخرين :

    • يعلم القادة أنهم لا يمكهنم النجاح او تحقيق الاهداف بدون تحفيز الاخرين وإلهامهم وتوجيههم وفي هذا المحور التدريبي سنستعرض أهمية التحفيز وطرقه وكيف يمكن للقائد إلهام فريقه وتوجيههم بدقة نحو الأهداف

شروط الاشتراك والتسجيل في هذا البرنامج التدريبي

  • لا توجد اشتراطات خاصة للتسجيل في دورة تدريبية في اعداد القادة.

مسمى الكورس كما سيُكتب في الشهادة الصادرة من الأكاديمي:

  • Leaders Development Training Course

التسجيل في البرنامج التدريبي

الشروط والأحكام الخاصة بالتسجيل في برامجنا التدريبية:

عزيزي المتدرب،
أهلا بانضمامكم الى قائمة متدربي أي بي إس أكاديمي، الذين نفخر بخدمتهم طوال مدة دراستهم معنا، ولتقديم أفضل خدمة تدريبية لكم، أرجو من سيادتكم الإطلاع على قائمة الشروط والأحكام الخاصة بالأكاديمية، والموافقة عليها قبل اتمام خطوات التسجيل، وذلك في إطار تنظيم الحقوق والواجبات الخاصة بالتسجيل في برامجنا التدريبية.

  1. لكل دورة حد ادنى من عدد المشاركين لتستطيع الاكاديمي بدء البرنامج التدريبي فورا، وفور الوصول للحد الأدنى يتم تحديد تاريخ بدء الدورة، ويمكن تسجيل حجوزات جديدة حتى اكتمال العدد او تاريخ البدء المحدد أيهما أقرب.
  2. التسجيل في أيا من برامجنا التدريبية، يعني التزام الاكاديمية بتقديم الخدمات التدريبية الواجبة لكم، وتوفير المادة التدريبية سواء مطبوعة أو الكترونية – حسب طبيعة البرنامج التدريبي – وتنظيم المحاضرات في المواعيد المعلنة، والتي يتم اعلامكم بها سواء وقت التسجيل او بعده.
  3. اي تعديل في مواعيد البرامج التدريبية، يتم بالتنسيق مع المتدربين، وتتحرى فيه الأكاديمي - قدر المستطاع - المواعيد الملائمة للمتدربين.
  4. اذا لم يتم تحديد تاريخ لبدء الدورة خلال مدة أقصاها 30 يوم من تاريخ السداد، يحق للمتدرب ان يسترد مدفوعاته كاملة او الانتظار حتى اكتمال العدد، او تحويل تلك الرسوم الى دورة تدريبية أخرى، وتتم عملية الاسترداد بنفس طريقة الدفع.
  5. اذا تم تحديد تاريخ بداية البرنامج التدريبي، فإنه لا يحق للمتدرب حينها وتحت أي ظرف الانسحاب من البرنامج التدريبي أو استرداد اي رسوم مدفوعة.
  6. في الكورسات الأونلاين، يكون الحضور من خلال التواجد الفعلي في وقت المحاضرة، ولا يُمثل مشاهدة التسجيل الخاص بالمحاضرة كحضور في هذه المحاضرة أبدا، وبالتالي لا يحق للمتدرب احتساب مشاهدته لأي محاضرة مسجلة كحضور فيها.
  7. لضمان الحضور والحصول على الشهادة التدريبية، يجب على كل متدرب إستكمال ملفه بالأكاديمي بصورة واضحة من وثيقة إثبات الشخصية، حيث لن يتمكن المتدرب من حضور المحاضرات إلا بعد استيفاء هذا الشرط.
  8. يتم استخراج الشهادة التدريبية في نهاية البرنامج التدريبي، بنفس الإسم المثبت في وثيقة إثبات الشخصية.
  9. لا يحق للمتدرب الحصول على شهادة الحضور في الدورة التدريبية في احدى الحالات الآتية:
    • عدم استيفاء نسبة حضور 75% من اجمالي ساعات البرنامج التدريبي
    • عدم سداد كامل مصروفات البرنامج التدريبي
    • عدم حضور الورش العملية – إن كان البرنامج التدريبي يشترط ذلك.
    • حصول المتدرب على تقييم سلبي من المُحاضر على مدار الكورس، يعكس عدم استيعاب المتدرب للمادة التدريبية بشكل يؤهله للحصول على الشهادة.
    • عدم استيفاء البيانات أو عدم تقديم صورة واضحة من وثيقة إثبات الشخصية للمتدرب.
  10. المصروفات المذكورة بالموقع لا تشمل مصاريف شحن الشهادات.
  11. الشهادات والاعتمادات الاجنبية التي نقدمها مع برامجنا التدريبية صادرة من مراكز تدريب أجنبية ولا تصدر عن جامعات أو كليات أجنبية.
×

الشروط والأحكام الخاصة بعمليات الدفع الالكتروني من خلال الموقع:

بوابة الدفع الالكتروني، هي وسيلة الدفع الآمنة كليا باستخدام بطاقات الدفع الكتروني الفيزا او الماستر كارد، حيث تسمح بوابة الدفع الالكتروني الخاصة بأكاديمية اي بي إس للتدريب بعمليات الدفع الآمنة تماما، باستخدام بطاقات الفيزا او الماستر كارد بالتعاون مع اكبر مزودي الدفع الالكتروني على مستوى العالم شركة 2Checkout، وهي العملية المؤمنة تماما باستخدام نظام الترميز 256-bit من خلال البروتوكول الآمن HTTPS الصالح للإستخدام من خلال جميع مستعرضي الانترنت المتاحين.

تتم عملية الدفع الآمن من خلال بوابة الدفع الالكتروني الخاصة بأكاديمية أي بي إس للتدريب، طبقا للشروط والأحكام الآتية:

×

هل يحق لي أن استرد الرسوم اذا لم يبدأ الكورس؟

إن الشروط والأحكام الخاصة بالتسجيل في البرامج التدريبية بأكاديمية أي بي إس للتدريب تعطي الحق لإسترداد المبلغ المدفوع كاملا للمتدرب في حال لم يتم تحديد تاريخ بداية الكورس خلال 30 يوم من تاريخ التسجيل، وبالتالي فإن المتدرب يضمن حقه في استرداد المبلغ المدفوع دون اي خصم اذا لم يبدأ البرنامج التدريبي، وهو ما يعني أن تسجيلك في الكورسات التدريبية التي لم يتم تحديد تاريخها يساعد على تحديد تاريخ الكورس في اقرب فرصة، ولا يمثل اي مشكلة في الاسترداد اذا لم يبدأ الكورس.

×