المحاضر/ م. مصطفى خليفة

صورة م. مصطفى خليفة

م. مصطفى خليفة

محاضر

واحد من اهم المحاضرين بأكاديمية اي بي اس، حيث الكفاءة العلمية والخبرة العملية


السيرة الذاتية للمحاضر م. مصطفى خليفة

مصطفى خليفة ريادي ومطور أعمال لديه خبرة أكثر من 24,000 ساعة في إدارة مشروعات التطوير وأكثر من 2,500 ساعة تدريبية، والذي يعمل في مجالات:
o التطوير المؤسسي: التطوير الاستراتيجي، التميز المؤسسي، وتخطيط الأعمال، وإدارة إطلاق مشاريع جديدة، وتطوير المهارات والتدريب.
o تطوير العمليات: تطوير المنتجات والتميز في العمليات، التميز في سلسلة التوريدات، وإدارة المشاريع، وإدارة الجودة.
• خليفة يعمل مدير عمليات الدعم والتطوير لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا في إلكترولوكس قطاع العناية بالعملاء وخدمة ما بعد البيع. إدارة قسم تطوير الأعمال والذي يعمل في صياغة الوثائق استراتيجية، قياس مؤشرات الأداء الرئيسية، تطوير آداء وإجراءات المؤسسة، تنظيم وتنفيذ المشاريع المختلفة، والتأهيل للحصول على شهادات الأيزو وإجراء المراجعات الداخلية. بالإضافة إلى إدارة قسم التدريب الفني والذي يعمل في تطوير مواد التدريب الفني، وتطوير مهارات الفنيين، ومتابعة وتطوير آداء المدربين وأماكن التدريب، والعمل مع فريق الدعم المركزي في أوروبا في التعلم الإلكتروني وتطوير المواد العلمية، تنفيذ التدريب الفني لموزعون الكترولوكس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتنفيذ برامج التدريب على المهارات الشخصية وفقا لإكاديمية إلكترولوكس. فضلا عن إدارة قسم الدعم التقني وضبط الجودة الذي يعمل في رصد أداء المنتجات، ودعم إطلاق المنتجات الجديدة، ودعم مراكز الخدمة المختلفة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، وإدارة أنشطة ضبط الجودة وفحص الواردات، ودعم إدارات سلسة الموارد والإحتياجات وعلاقات العملاء، وتحديث نظام الوثائق الفنية في إلكترولوكس بالمنتجات التي تنتج في مصر.
عمل كمدير عمليات الخدمة لمركز القاهرة لمدة 5 أشهر. أدار أكثر من 300 فني خدمة والذي يقوم بتنفيذ أكثر من 600,000 أمر شغل سنويا لخدمة الأجهزة المنزلية الخاصة بإلكترولوكس في القاهرة، وذلك من خلال مراقبة فني الخدمة والمشرفين وكذلك مديري المناطق من أجل إدارة العمليات اليومية، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرات التطوير والمشاريع لتحسين مؤشرات الأداء الرئيسية المختلفة. نجح في غضون 3 أشهر في تحسين مؤشرات الأداء الرئيسية التالية: الإصلاح من أول زيارة من 85,4% إلى 91.6%، المدة الزمنية للإصلاح من 2.8 يوم إلى 2.0 يوم، الالتزام من 85.8 إلى 87.2%، ومؤشر مستوى الخدمة من 90% إلى 92%.
رشح ليكون مدير "مشروع مراقبة جودة المنتجات" و "مشروع تعزيز المحتوى الفني" لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط.
رشح لتقديم برنامج قائد إلكترولوكس الذي يهدف إلى تعزيز المهارات القيادية والقدرات الإدارية لمديري إلكترولوكس وقادة الفرق في مصر. كما أنه رشح لتقديم برنامج أكاديمية المهارت الشخصية والذي يهدف إلى تعزيز مهارات خدمة العملاء وقدرات العناية بالعملاء للموظفين والفنيين الذين هم في اتصال مباشر مع العملاء.
منح جائزة "الأداء المتميز" 2012 لخلق تقرير التقييم النوعي للمنتجات كآداة جديدة لقياس جودة المنتجات من خلال الدراسات الاستقصائية لفنيي الخدمة، فضلا عن بدء تنفيذه في أوروبا.
منح جائزة "الآداء الأفضل للجودة" 2012 لمجهوده في استمرار الالتزام لتحقيق التميز والنجاح من خلال المساهمة الإيجابية في تحسين جودة مجموعة البوتاجازات.
• عمل كمدير تطوير الأعمال ومديرالمشاريع في شركة أوليمبيك جروب. أدار مشاريع تطوير العمليات والمؤسسة وبدأ وتخطيط مشاريع جديدة. أدار مشاريع وأنشطة ما بعد الاندماج في مجالات "خدمة العملاء" و "جودة المنتجات" التي بدأت من خلال دراسة احتياجات العمل والفجوات بين الكترولوكس وأوليمبيك جروب.
رشح ليكون مدرب رئيسي في برنامج المدربين الداخليين. منح "شهادة الماس" لتحقيقه أعلى المساهمات في مجال برامج التدريب الوظيفي والمهني، في حين تحقيق أعلى تقييم بين المدربين الداخليين. منح "شهادة المطورين" لتطوير المادة العلمية الخاصة بإدارة المشاريع وحل المشاكل واتخاذ القرار لتكون المادة العلمية الأساسية للشركة.
منح جائزة "التميز في العمل" 2010 لعمل "مشروع مراقبة جودة المنتجات"، ورشح ليكون مسئول مشروع تحسين جودة المنتجات ليكون مسؤولا عن مراقبة وإدارة آداء المصانع والموردين ومتابعة الخطط التصحيحية.
• خليفة عمل كاستشاري أعمال في شركة كويك وينز للاستشارات الاستراتيجية. عمل مع فريق كويك وينز في مشاريع استشارية مختلفة في الشرق الأوسط ، فضلا عن الإدارة الاستراتيجية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاعات المختلفة؛ تكنولوجيا المعلومات، تدريب ، تجارة ، والبيع بالتجزئة. هذا إلى جانب إطلاق المشاريع الصغيرة والمتوسطة الجديدة في القطاعات المختلفة. حصل على جائزة "أفضل نتائج" عن سنة 2009 لتحقيق أعلى نتائج أعمال في مشاريع الإدارة الاستراتيجية على مستوى الشركة.
• قبل كويك وينز ، عمل خليفة استشاري أعمال في شركة لوجيك للاستشارات الإدارية. تعتبر لوجيك أكبر شركة استشارات إدارية في منطقة الشرق الأوسط. خليفة عمل في قسم الأبحاث والتطوير والمسئول عن صياغة منهجيات لوجيك للاستشارات وتقديم الخدمات. وضع خليفة منهجية دخول الأسواق وإدارة المشاريع وإعادة هندسة العمليات والإجراءات. ورشح لمنصب رئيس قسم البحث والتطوير، ليصبح أصغر رئيس للقسم.
• قبل لوجيك للاستشارات الإدارية ، عمل خليفة كمهندس تطوير اجراءات في شركة بيكو للخدمات الهندسية. طور إجراءات إدارتين؛ إدارة مبيعات Linkbelt وإدارة صيانة Hyster.
• عمل خليفة كمهندس تطوير للمنتجات في شركة بيكو للخدمات الصناعية. قام خليفة بتطوير مركبة صناعية تعمل بالكهرباء ، كما ساهم في تطوير ضواغط هواء ، مجفف هواء ، ومستقبل هواء. وتشمل عملية التطوير عمل خطة أعمال كاملة ، دراسة جدوى للمشروع ، تصميم كامل ، تحليل الإجهادات ، ونموذج مبدئي للمنتج.
• وبالإضافة إلى ذلك ، عمل خليفة كمدير برنامج تطوير المنتجات الهندسية في الجمعية المصرية للابداعات الهندسية في كلية الهندسة ، جامعة عين شمس. قام بالإشراف على 25 مشروع في مجال "تطوير وتصميم المنتجات الهندسة" ، لأكثر من 150 مهندس. كما قام بتدريبهم أيضا على مواضيع متعددة في المجالات المختلفة ؛ الهندسة الصناعية وإدارة الأعمال والتصميم والإنتاج.
• الى جانب ذلك ، شارك خليفة في العديد من الأنشطة الاجتماعية والخيرية الفعالة. فهو عضو مجلس إدارة ورئيس مشروع في جمعية البراق الخيرية ، وعضو في الجمعية المصرية للتنمية الذاتية للمجتمعات المحلية (EGYCOM) وعضو في مجلس أمناء بنك الوقت ومسئول عن تطوير الأعمال.
• كاستشاري أعمال ومدرب، عمل خليفة مع الكثير من الشركات: شركة الوايلر فريد للمضخات، النيل للغزل، الأندلسية للأغذية والمشروبات، بيكو بدوي للتصنيع الهندسي، تشاين للتجارة، سيلنترو، انيرجيا (المعادن والأسلاك المغناطيسية)، الفراشة للتغليف، شركة توزيع السلع الإستهلاكية للتجارة، جرين لاين، التكنولوجيات العالمية عبر الإنترنت (GTO)، حلاوة للملابس الجاهزة، صناعات الزيوت المتكاملة، المستشفى المركزي الإسلامي، الإعلام الإسلامي، لورد، المدينة، المنار، مشورة للاستشارات، المراكز الطبية، مينا كونتري ، نانو تيك، إن-وايز، أويل تك، قطر الخيرية، صنات للتجارة، سكيلز العالمية، تداوي للرعاية الصحية، طيبة للمقاولات، تكوين للانشاءات، وتي آي تي لتقنية المعلومات، ووفا للمواد الكيميائية، زهارنه، ومجموعة زهران.
• قدم خليفة العديد من الدورات العامة لصالح أكاديمية بروكلين، مركز القاهرة، الأكاديمية الكندية للعلوم والتكنولوجيا، كلية التجارة جامعة عين شمس، كلية التجارة جامعة القاهرة، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، كلية الهندسة جامعة عين شمس، كلية الهندسة جامعة القاهرة، وهاندز أون للاستشارات الإدارية، المعهد الفنى الصناعى، أكاديمية مصر، أوبتيمام، وسكيلز مصر.
• كريادي أعمال، خليفة هو عضو مؤسس للعديد من الشركات مثل:
o تعريفة؛ شركة في دبي تهدف إلى تطوير وإدارة تطبيق على الهواتف الذكية لإدارة برامج الولاء مقدم من خلال نموذج البرامج المقدمة كخدمات في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
o ليدرز؛ شركة تعمل في مجال إدارة المشاريع، وتقدم حلول متخصصة تهدف إلى تمكين عملائها مع كل ما يحتاجونه لفعالية وكفاءة إدارة مشاريعهم.
o vGate؛ منصة لخلق عوالم افتراضية تكالمية وتفاعلية ثلاثية الأبعاد لتقديم حلول على شبكة الإنترنت والتي ستخلق مجمعات تجارية أو جامعات تخيلية وتفاعلية.
o أوبتيمام؛ شركة تعمل في مجال تطوير الأعمال من خلال تقديم مجموعة متكاملة من الحلول في مجالات: تكنولوجيا المعلومات ، الاستشارات الإدارية ، والتميز التشغيلي (استشارات هندسية)، وتنمية المواهب (التدريب).
• خليفة سافر في العديد من رحلات العمل دوليا للكويت والبحرين وقطر والإمارات والسعودية ولبنان وتركيا وألمانيا، ومحليا للأسكندرية والشرقية والمنصورة والسادات والنوبارية ودمياط والسويس والإسماعيلية وأسيوط وسوهاج.
• خليفة معتمد بالشهادات الآتية:
o مراجع خارجي معتمد لشهادة الأوساس 18001:2007 ، من إس جي إس والمعتمدة من إركا في المملكة المتحدة.
o مراجع خارجي معتمد لشهادة الأيزو 9001:2008 ، من سي إم سي انترناشيونال والمعتمدة من إركا في المملكة المتحدة.
o محترف إدارة المشاريع، من معهد إدارة المشاريع في الولايات المتحدة الأمريكية.
o محترف إدارة الجودة الشاملة، من الاتحاد الدولي للجودة.
o محترف مرجعيات عمليات سلسلة الموارد (التميز في إدارة سلسلة الموارد).
o الحزام الأخضر في تطبيق التصنيع المرن ومنهجية الستة سيجما، من معهد إدارة الجودة التابع للجامعة الأمريكية في مصر ، والمعتمدة من منظمة الجودة في الولايات المتحدة الأمريكية واتحاد الجودة الدولي.
o مراجع داخلي معتمد لشهادة الأيزو 9001:2008 ، من بيرو فيريتاس.
• خليفة يحمل الشهادات الآتية:
o دبلومة في إداة سلسلة الموارد، من معهد إدارة الموارد في المملكة المتحدة.
o دبلومة في إدارة العمليات، من شركة أوبتيمام ومعتمده من كلية الهندسة جامعة عين شمس.
o دبلومة في إدارة المشاريع، من ريتي ومعتمده من معهد إدارة المشاريع في الولايات المتحدة الأمريكية.
• خليفة حاصل على بكالوريوس في التصميم وهندسة الإنتاج ، قسم الميكانيكا ، كلية الهندسة ، جامعة عين شمس. وحاصل على درجة الماجستير في التصميم وهندسة الإنتاج ، برسالة تحمل عنوان: "دراسة المنهجيات العالمية لتصميم وتطوير المنتجات ، وتنفيذها في مصر".

البرامج التدريبية التي يقدمها م. مصطفى خليفة

الشروط والأحكام الخاصة بالتسجيل في برامجنا التدريبية:

عزيزي المتدرب،
نشكر لكم انضمامكم الى قائمة متدربي أي بي إس أكاديمي، الذين نفخر بخدمتهم طوال مدة دراستهم معنا، ولتقديم أفضل خدمة تدريبية لكم، أرجو من سيادتكم الإطلاع على قائمة الشروط والأحكام الخاصة بالأكاديمية، والموافقة عليها قبل اتمام خطوات التسجيل، وذلك في إطار تنظيم الحقوق والواجبات الخاصة بالتسجيل في برامجنا التدريبية.

  1. لكل دورة حد ادنى من عدد المشاركين لتستطيع الاكاديمي بدء البرنامج التدريبي فورا.
  2. فور الوصول للحد الأدنى يتم تحديد تاريخ بدء الدورة، ويمكن تسجيل حجوزات جديدة حتى اكتمال العدد او تاريخ البدء المحدد أيهما أقرب.
  3. التسجيل في أيا من برامجنا التدريبية، يعني التزام الاكاديمية بتقديم الخدمات التدريبية الواجبة لكم، وتوفير المادة التدريبية سواء مطبوعة أو الكترونية – حسب طبيعة البرنامج التدريبي – وتنظيم المحاضرات في المواعيد المعلنة، والتي يتم اعلامكم بها سواء وقت التسجيل او بعده.
  4. اي تعديل في مواعيد البرامج التدريبية، يتم بالتنسيق مع المتدرب، وتتحرى فيه الأكاديمي - قدر المستطاع - المواعيد الملائمة للمتدربين.
  5. اذا لم يتم تحديد تاريخ لبدء الدورة خلال مدة أقصاها 30 يوم من تاريخ التسجيل، يحق للمتدرب ان يسترد مدفوعاته كاملة او انتظار لمدة اخرى حتى استكمال العدد، او تحويل تلك الرسوم الى دورة تدريبية أخرى.
  6. تتم عملية الاسترداد بنفس طريقة الدفع.
  7. خلال مدة الثلاثون يوما واذا لم يتم تحديد تاريخ بدء الدورة، فيحق للمتدرب تحويل تلك المدفوعات لدورة تدريبية اخرى.
  8. اذا تم تحديد تاريخ تنفيذ البرنامج التدريبي، فلا يحق للمتدرب استرداد مصروفات التسجيل، تحت اي ظرف.
  9. اذا بدأ البرنامج التدريبي، فلا يحق للمتدرب استرداد اي مدفوعات خاصة بالشهادات والاعتمادات الاضافية.
  10. لا يحق للمتدرب الحصول على شهادة الحضور في الدورة التدريبية في احدى الحالات الآتية:
    • عدم استيفاء نسبة حضور 75% من اجمالي ساعات البرنامج التدريبي
    • عدم سداد كامل مصروفات البرنامج التدريبي
    • عدم حضور الورش العملية – إن كان البرنامج التدريبي يشترط ذلك.
  11. المصروفات المذكورة بالموقع لا تشمل مصاريف شحن الشهادات.
×