تعرف على مميزات التدريب عن بُعد

تقليل الوقت المستغرق في التدريب:

الوقت المستغرق في الوصول الى قاعة التدريب الاعتيادية كبير جدا اذ يتحتم على المتدرب الانتقال الى مقر التدريب الذي ربما يبعد بضعة دقائق أو بضعة ساعات عن محل اقامته وفي بعض الحالات يكون التدريب خارج الدولة وهو ما يعني استغراق مدة زمنية اطول في الوصول الى التدريب. في حين أنه للحصول على نفس البرنامج التدريبي عن بُعد لا يلزمك الا فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك او الجهاز اللوحي أو حتى الهاتف الجوال. لان تطبيقات التدريب عن بُعد يمكن الدخول اليها من خلال اي وسيلة من هذه الوسائل.

التركيز على اكتساب الخبرات المطلوبة:

من خلال التدريب عن بُعد لن تكون مضطرا الى التوجه الى المكاتب الادارية لانهاء اجراءات التسجيل واضاعة الوقت في انهاء اجراءات روتينية معقدة. يجب عليك فقط التركيز على اكتساب الخبرات من خلال التدريب.

اتاحة الفرصة لحضور برامج خارج الدولة:

يفتح التدريب عن بُعد الطريق أمامك لاكتساب المعرفة اياً كان موقعها. الحدود المكانية والجغرافية التي تؤثر في التدريب الاعتيادي لا وجود لها في التدريب عن بُعد. يمكنك الاشتراك في برنامج يعقد في ألمانياً وكذلك الاشتراك في برامج أخرى من بريطانيا وأمريكا وغيرها في ذات الوقت. 
لست مضطرا لانهاء اجراءات أو تأشيرات دخول أو حجز تذاكر السفر أو غيرها من اجراءات معقدة.

حرية أكثر للمتدرب في ممارسة التدريب:

من خلال التدريب عن بُعد يمكنك المشاركة في وضع جدول التدريب والانشطة المصاحبة له. كذلك يمكنك طلب التركيز على موضوعات بعينها اثناء التدريب. أو طلب مصادر معلومات اضافية تثري بها خبراتك. المرونة اهم سمات التدريب عن بُعد. 

فرصة أكبر في التواصل مع المدرب :

في برامج التدريب الاعتيادية يتاح لك وقت محدد للتواصل مع المدرب وهو وقت الجلسة التدريبية غالباً وبالتالي يجب عليك الانتظار الى الجلسة التدريبية القادمة لعرض استفساراتك واجراء النقاشات حولها. في حين يوفر لك التدريب عن بُعد فرصة للتواصل مع المدرب 24 ساعة يومياً لمدة 7 ايام في الاسبوع. فهناك عدد من الوسائل التقنية التي تسهل ذلك .

فرصة أكبر في البحث عن المعلومات والاستفادة من المصادر الخارجية :

أهم ما يميز التدريب عن بُعد أنه يوفر لك الفرصة للبحث في مصادر معلومات اضافية وعدم الاكتفاء بمادة مطبوعة وسابقة الاعداد كما هو الحال في التدريب الاعتيادي. فمئات المواقع والكتب الالكترونية وعروض الفيديو متاحة للاطلاع والاستفادة منها في اثراء المحتوى التتدريبي.

التنوع الكبير في البرامج التدريبية المعروضة مما يتيح فرصة أكبر في الاختيار:

بالبحث عن البرامج التدريبية التي تقدم عن بُعد ستصدم بعدد هذه البرامج وتنوعها الكبير. وذلك لأن التدريب عن بُعد يتصف بالمرونة وسهولة التنفيذ بعكس التدريب الاعتيادي الذي يستلزم تجهيز القاعات واجهزة العرض وخدمات الضيافة وغيرها. يمكنك الان اختيار ما يناسبك من البرامج المعروضة بعكس التدريب الاعتيادي الذي يوفر لك فرصاً اقل في الحصول على ما تريد.

التسجيل الالي للمحاضرة وإمكانية استرجاعها اكثر من مرة :

يوفر نظام التدريب عن بُعد تسجيل المحاضرات بشكل الي بحيث يمكن للمتدرب استرجاعها مرة أخرى وحضورها عدد لا نهائي من المرات.