الموضوع: كيف تضع نتائج تحليل فجوة الاداء موضع التنفيذ باستخدام التدريب

كيف تضع نتائج تحليل فجوة الاداء موضع التنفيذ باستخدام التدريب

مقال يلخص لك كيفية توظيف التدريب في سد فجوة الأداء بين مهارات وانتاجية الموظفين الحالية وبين المستهدف للوصول إليه من خلال تحسين اداءهم ومهاراتهم

12-06-2021 محرر الموقع 187

لو كنت تعمل مسئول موارد بشرية في مؤسسة، وتستهدف رفع كفاءة واداء العاملين في تلك المؤسسة، فإنك بالضرورة تحتاج الى تحليل فجوات الأداء، واكتشاف فجوات المهارات لدى الموظفين في شركتك، وبالضرورة ستعمل على البدء في التخطيط لكيفية سدها، ويمكنك القيام بذلك من خلال مزيج يجمع بين التدريب أو التوظيف.

من خلال التدريب أعد صقل مهارات الموظفين الحاليين لديك، حيث يساعد القيام بذلك على سد الفجوات بين مستوى مهارتهم الحالي ومستوى المهارة الذي تستهدفه. وسوف تستفيد ليس فقط من خلال تطوير مهاراتهم الحالية ولكن من خلال تدريبهم على احتياجات عملك المستقبلية، فمن المرجح أن يظلوا معك لأنك تستثمر في تطوير حياتهم المهنية.

يمكنك تقديم هذا التدريب بنفسك أو يمكنك الاعتماد على خبرة أكاديميات ومعاهد التدريب الاحترافية لإجراء ورش عمل أو إجراء دورات تدريبية أو عقد ندوات لموظفيك.

بالإضافة إلى تدريب الموظفين من أجل سد فجوة المهارات ، يمكنك أيضًا :

  • الاستثمار في الاشتراكات في المنشورات المتخصصة في مجال عملك، لإبقاء الموظفين على اطلاع على احدث المستجدات في تخصصاتهم والتعرف على كل ما هو جديد وحديث في مجال عملهم.
  • يمكنك تشغيل برامج إرشاد الموظفين بالاعتماد على مؤسسات التدريب المحترمة للمساعدة في نقل المهارات والمعرفة.
  • اطلب من الموظفين حضور الأحداث أو المؤتمرات الخاصة بمجالهم لاكتساب مهارات جديدة تشتد الحاجة إليها.
  • تطوير برامج التدريب والتدريب المهني لتوفير المواهب المناسبة لك.
  • ضع تقييمات لمهارات لاستخدامها في عملية التوظيف الخاصة بك.
  • توظيف عمال الوحدات إذا كانت فجوة المهارات لديك واسعة جدًا ، ففكر في توظيف معارف جديدة لسد الفجوة. قم بتكييف عملية التوظيف الخاصة بك لمراعاة فجوة المهارات المحتملة التي ستواجهها في المستقبل. وظِّف مستقبليًا وفحص المرشحين للمهارات التي قد تحتاجها ، وتوقع هذه الثغرات.