تفاصيل عن الدبلوم التدريبي المتقدم في إدارة الأزمات - أونلاين

اهم شهادة تدريبية للمهتمين بإدارة الأزمات، برنامج تدريبي يشمل ستة محاور تدريبية للتعرف على الاسلوب العلمي الامثل لإدارة الأزمات بعيدا عن الاجتهادات الفردية، ويشمل هذا البرنامج ثلاث ورش عمل تطبيقية للوصول في النهاية لدعم قدراتك المهنية من خلال وظيفتك في التعامل باحترافية مع الازمات التي تمر بها الشركة أو المنظمة التي تعمل بها.


400 دولار أمريكي
عربي
33 ساعة تدريبية
تدريب أونلاين

تفاصيل ومحاور هذا البرنامج التدريبي

يشمل هذا البرنامج ستة محاور تدريبية متضمناً الإطار النظري الذي يستهدف الاثراء المعرفي للمتدرب حول ماهية إدارة الإزمات بعيداً عن الاجتهادات الفردية ، ويشمل الكثير من التطبيقات العملية من خلال ثلاث ورش عمل تطبيقية، فالورشة الأولى تحمل تطبيقات منهجية البحث العلمي في إدارة الازمات بما يضمن التطبيق العلمي لإدارة الازمات فى توازن دقيق يوفر بيئة مهنية  قادرة على تحديد مصادر الازمات المحتملة ، وتفتيت محتوياتها حال حدوثها. والورشة الثانية تحمل تطبيقات إدارة الازمات على مستوى الادارة العليا. أما الورشة الثالثة فإنها تغطي مستوى الادارة التنفيذية ، وتزود المتدربين بنظام شامل لإدارة حوكمة الاداء المهني لرأس المال البشري والسيطرة على المعوقات الادارية التى تنتاب هيكل الاداء O. Performance Structure من خلال خاصية ال Anti-crises، بالاضافة إلى نموذج المحاكاة مرتبط بنشاط الشركة ، والذي يستهدف تطبيق المنظور التكاملي Integrated View لمحتويات البرنامج بالكامل وفق كافة الظروف التى تنتاب الواقع العملي ، ولكن فى إطار تفتيت الازمات أو عزلها عن قضية تعظيم العائد الاستثماري ROI، وتتم الدراسة في هذا البرنامج التدريبي اونلاين من خلال الانترنت عبر نظام الفصول الافتراضية.

المحاور التدريبية

  • المحور الأول : مقدمة عامة General Introduction
    •  تمثل المدخل العام لإدارة الازمات و تعريف الازمات من المنظور العلمي، و وضع الحدود الفاصلة بين "إدارة الأزمات وإدارة المخاطر".
  • المحور الثاني : المحددات الرئيسية للازمات The Main Characteristics:
    • يستهدف إثراء الجانب المعرفي لمختلف القيادات العليا والتنفيذية حول إدارة الازمات طبقاً للمنظور العلمي ، وذلك لعزل وجهات النظر الخاصة وما تحمله الخبرات من فرضيات غير مؤكدة وإجتهادات فردية مبنية على تفسيرات ذاتيه بعيداً عن الإطار العلمي الدقيق، وذلك لإعادة تهيئة ذهن المتدرب لكيفية تشخيص الازمات بالاسلوب العلمي الذي لا يقبل التأويل الفردي ، وتهيئة الذهن لإكتساب مهارات تطبيق المنهجية العلمية فى إدارة الازمات ويضنت هذا المحور الموضوعات التالية :
      • التصنيف المتعدد Multi-Classification للازمات ، وما يحمله من خصائص ومستويات مختلفة.
      • تنوع مصادر الازمات، و  هيكلة ركائز رأس المال لتوفير الموازنات الاحتياطية بأنواعها المختلفة في مواجهة أزمات السيولة النقدية ذاتياً.
      • العوامل المهنية المختلفة (السياسية ، الاقتصادية، النفسية، الاجتماعية) المؤثرة فى إحداث وتضخم وتحجيم الازمات.
      • تهيئة البنية المعلوماتية لإدارة الازمات فى بيئة عمل دائمة التغير An Ever Change-Environment
      • تأسيس المنظومة الافتراضية لإدارة الازمات "غرفة إدارة الازمات" بما تتضمنه من رأس مال بشري قادر على إدارتها. 
      • تشخيص وإقرار حالة الازمة ، وإعداد التقارير الخاصة بها. (Reporting & Reports).
  • المحور الثالث : ورشة عمل تحمل تطبيقات منهجية البحث العلمي Methodology فى إدارة الازمات
    • ويتضمن الجانب المهاري التطبيقي لمجموعة من المهارات الادارية لمختلف القيادات العليا والقيادات التنفيذية  فى كيفية إجراء الملاحظة العلمية لمختلف مسارات العمل ، وما تحمل الممارسة العملية من مهارات العمليات التخطيطية كجمع المعلومات ، وتحليلها ، وقياسها وتقييم الموقف بالكامل ، والقيام بالتقويم المناسب من خلال مقدرة على صياغة خطط التصدي للازمات كخطط بديلة  قائمة على تفعيل خاصية التوريث لمواصفات تلك الخطة ويتضمن هذا المحور الموضوعات التالية :
      • كيفية القيام بهيكلة البيانات ، وجمع المعلومات Data Structures & Info. Collection
      • تطبيق الطرق المختلفة لعملية التحليل Case Study & Analysis of content، وذلك للكشف عن محتوى الازمات Crises Container  و رصد مسبباتها البعيدة .
      • تطبيق عملية القياس "القبلي والبعدي" لتحجيم مختلف الازمات Measurement (كماً ونوعاً).
      • حصر وتقييم مؤثرات الازمات على المدى القريب والمتوسط والبعيد، والكشف عن نقاط التحكم في مختلف الازمات Crises Control Points.
      • التقويم، والدور العلاجي لإدارة الازمات Crises Treatment، وتفعيل الاجراءات الوقائية  procedures Preventive فى دعم الايجابيات، وتطبيق خاصية التوريث Inheritance Applications لتأسيس الخطط البديلة بما تحتويه من عمليات طارئة Missions.
      • مناقشة عامة.
  • المحور الرابع : ورشة عمل عن المنظور الاستراتيجي للازمات، و دور القيادة العليا فى إدارة الازمات
    • يختص بالجانب العملي للدور الاستراتيجي فى كيفية إقرار حالة الازمة  قبل حدوثها، وذلك من خلال ربط مختلف الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية الماضية والحالية فى دراسة واحدة تكشف عن الأحداث المستقبلية على المدى البعيد كالتالي:
      • تطبيقات الدراسة الاستطلاعية بإستخدام(SWOT) لتشخيص مختلف الاوضاع السياسية والاقتصادية الدولية، و رصد تأثيرها كماً ونوعاً
      • إقامة الدراسة الكشفية بإستخدام (5W) للكشف عن ملامح الأزمات قبل إقرار الاستراتيجيات Strategy Confirmation.
      • مناقشة عامة.
  • المحور الخامس : ورشة عمل عن دور القيادة التنفيذية فى إدارة الازمات
    • يختص هذا الفصل بالجانب العملي فى كيفية إقرار حالة الازمة لمختلف البرامج والمشاريع المزمع تنفيذيها ، وذلك من خلال ربط مختلف الأحداث المهنية الماضية والحالية فى دراسة واحدة تكشف عن الأحداث المهنية المستقبلية على المدى القريب والمتوسط  ، وضبط وحوكمة منظومة الاداء البشري طبقاً لترشيد إستهلاك ركائز رأس المال ويضمن الموضوعات التالية:
      • إقامة الدراسات الكشفية بإستخدام (5W) للكشف عن ملامح الازمات فى مختلف البرامج والمشاريع  Economic Projects Confirmation.
      • تطبيقات عملية فى كيفية حوكمة السياسات الاجرائية والضوابط التشريعية داخل نطاق الشركة بإستخدام (SWOT).
      • تطبيقات عملية فى كيفية حوكمة منظومة الاداء من خلال تأسيس نظام متعاقب المسارات Tracked System كنظام مزود بخاصية Anti- Crises للكشف عن الاداء المُختلق للازمات.
      • مناقشة عامة.               
  • المحور السادس : نموذج إفتراضي لمحاكاة إدارة الازمات
    • ويختص بتطبيق نموذج لمحاكاة الواقع فى إدارة الازمات طبقاً لنشاط الشركة ، وذلك لإجراء تطبيق يحمل منظور متكامل Integrated View موحد لما تم التدريب عليه فى كافة المحاور السابقة.

مسمى الكورس كما سيُكتب في الشهادة الصادرة من الأكاديمي:

  • Advanced Crises Management Training Diploma

التسجيل في الكورس

الشروط والأحكام الخاصة بالتسجيل في برامجنا التدريبية:

عزيزي المتدرب،
أهلا بانضمامكم الى قائمة متدربي أي بي إس أكاديمي، الذين نفخر بخدمتهم طوال مدة دراستهم معنا، ولتقديم أفضل خدمة تدريبية لكم، أرجو من سيادتكم الإطلاع على قائمة الشروط والأحكام الخاصة بالأكاديمية، والموافقة عليها قبل اتمام خطوات التسجيل، وذلك في إطار تنظيم الحقوق والواجبات الخاصة بالتسجيل في برامجنا التدريبية.

  1. لكل دورة حد ادنى من عدد المشاركين لتستطيع الاكاديمي بدء البرنامج التدريبي فورا، وفور الوصول للحد الأدنى يتم تحديد تاريخ بدء الدورة، ويمكن تسجيل حجوزات جديدة حتى اكتمال العدد او تاريخ البدء المحدد أيهما أقرب.
  2. التسجيل في أيا من برامجنا التدريبية، يعني التزام الاكاديمية بتقديم الخدمات التدريبية الواجبة لكم، وتوفير المادة التدريبية سواء مطبوعة أو الكترونية – حسب طبيعة البرنامج التدريبي – وتنظيم المحاضرات في المواعيد المعلنة، والتي يتم اعلامكم بها سواء وقت التسجيل او بعده.
  3. اي تعديل في مواعيد البرامج التدريبية، يتم بالتنسيق مع المتدربين، وتتحرى فيه الأكاديمي - قدر المستطاع - المواعيد الملائمة للمتدربين.
  4. اذا لم يتم تحديد تاريخ لبدء الدورة خلال مدة أقصاها 45 يوم من تاريخ السداد، يحق للمتدرب ان يسترد مدفوعاته كاملة او الانتظار حتى اكتمال العدد، او تحويل تلك الرسوم الى دورة تدريبية أخرى، وتتم عملية الاسترداد بنفس طريقة الدفع.
  5. اذا تم تحديد تاريخ بداية البرنامج التدريبي، فإنه لا يحق للمتدرب حينها وتحت أي ظرف الانسحاب من البرنامج التدريبي أو استرداد اي رسوم مدفوعة.
  6. في الكورسات الأونلاين، يكون الحضور من خلال التواجد الفعلي في وقت المحاضرة، ولا يُمثل مشاهدة التسجيل الخاص بالمحاضرة كحضور في هذه المحاضرة أبدا، وبالتالي لا يحق للمتدرب احتساب مشاهدته لأي محاضرة مسجلة كحضور فيها.
  7. لضمان الحضور والحصول على الشهادة التدريبية، يجب على كل متدرب إستكمال ملفه بالأكاديمي بصورة واضحة من وثيقة إثبات الشخصية، حيث لن يتمكن المتدرب من حضور المحاضرات إلا بعد استيفاء هذا الشرط.
  8. يتم استخراج الشهادة التدريبية في نهاية البرنامج التدريبي، بنفس الإسم المثبت في وثيقة إثبات الشخصية.
  9. لا يحق للمتدرب الحصول على شهادة الحضور في الدورة التدريبية في احدى الحالات الآتية:
    • عدم استيفاء نسبة حضور 75% من اجمالي ساعات البرنامج التدريبي
    • عدم سداد كامل مصروفات البرنامج التدريبي
    • عدم حضور الورش العملية – إن كان البرنامج التدريبي يشترط ذلك.
    • حصول المتدرب على تقييم سلبي من المُحاضر على مدار الكورس، يعكس عدم استيعاب المتدرب للمادة التدريبية بشكل يؤهله للحصول على الشهادة.
    • عدم استيفاء البيانات أو عدم تقديم صورة واضحة من وثيقة إثبات الشخصية للمتدرب.
  10. المصروفات المذكورة بالموقع لا تشمل مصاريف شحن الشهادات.
  11. الشهادات والاعتمادات الاجنبية التي نقدمها مع برامجنا التدريبية صادرة من مراكز تدريب أجنبية ولا تصدر عن جامعات أو كليات أجنبية.
×

الشروط والأحكام الخاصة بعمليات الدفع الالكتروني من خلال الموقع:

بوابة الدفع الالكتروني، هي وسيلة الدفع الآمنة كليا باستخدام بطاقات الدفع الكتروني الفيزا او الماستر كارد، حيث تسمح بوابة الدفع الالكتروني الخاصة بأكاديمية اي بي إس للتدريب بعمليات الدفع الآمنة تماما، باستخدام بطاقات الفيزا او الماستر كارد بالتعاون مع اكبر مزودي الدفع الالكتروني على مستوى العالم شركة 2Checkout، وهي العملية المؤمنة تماما باستخدام نظام الترميز 256-bit من خلال البروتوكول الآمن HTTPS الصالح للإستخدام من خلال جميع مستعرضي الانترنت المتاحين.

تتم عملية الدفع الآمن من خلال بوابة الدفع الالكتروني الخاصة بأكاديمية أي بي إس للتدريب، طبقا للشروط والأحكام الآتية:

×

هل يحق لي أن استرد الرسوم اذا لم يبدأ الكورس؟

إن الشروط والأحكام الخاصة بالتسجيل في البرامج التدريبية بأكاديمية أي بي إس للتدريب تعطي الحق لإسترداد المبلغ المدفوع كاملا للمتدرب في حال لم يتم تحديد تاريخ بداية الكورس خلال 30 يوم من تاريخ التسجيل، وبالتالي فإن المتدرب يضمن حقه في استرداد المبلغ المدفوع دون اي خصم اذا لم يبدأ البرنامج التدريبي، وهو ما يعني أن تسجيلك في الكورسات التدريبية التي لم يتم تحديد تاريخها يساعد على تحديد تاريخ الكورس في اقرب فرصة، ولا يمثل اي مشكلة في الاسترداد اذا لم يبدأ الكورس.

×