تفاصيل عن برنامج حوكمة المؤسسات الرياضية - تدريب عن بعد

برنامج تدريبي اونلاين يهدف الى تأهيل المشاركين على فهم واستيعاب المفاهيم الاساسية لفلسفة الحوكمة ودورها في الاصلاح الاداري داخل المؤسسة الرياضية سواء اللجان الاوليمبية او الاتحادات الرياضية او الاندية او مراكز الشباب، بحيث يحقق في النهاية معايير ومتطلبات تطبيقها عالميا ومحليا.


350 دولار أمريكي
عربي
24 ساعة تدريبية
تدريب عن بعد

تفاصيل ومحاور البرنامج التدريبي

يتضمن البرنامج التدريبيى المفاهيم الاساسية لفلسفة الحوكمة والتطور التاريخى لها ويستعرض البرنامج مبادىء ومميزات وتحديات الحوكمة الرشيدة ودورها فى الاصلاح الادارى والمؤسسى داخل المؤسسة الرياضية ( لجنة اولمبية - اتحادات رياضية – اندية رياضية – مراكز شباب- اتحادات نوعية – اتحادات وهيئات شبابية ) بما يحقق ويواكب معايير ومتطلبات تطبيقها المتعارف عليها عالميا ومحليا لتطبيق اليات أكثر واقعية تمس واقع المؤسسات الرياضية فى مصر والعالم العربى لتحقيق ممارسات وتطبيقات عملية فى المجال، وتتم الدراسة في هذا البرنامج التدريبي اونلاين عبر الانترنت عن طريق نظام الفصول الافتراضية.

الأهداف التدريبية

فى نهاية التدريب يستطيع المتدرب التعرف على

  1. المفاهيم العالمية للحوكمة .
  2. الاطار المفاهيمى وشبطة مفاهيم الحوكمة فى المؤسسة الرياضية .
  3. حوكمة المنظومة الادارية التى يقوم بها .
  4. يحدد المشكلات الادارية التى تعوق تطبيقات الحوكمة داخل المؤسسة الرياضية .
  5. يحلل المفاهيم التطبيقية لواقع الحوكمة فى المجال الرياضى .
  6. تطبيق خطوات منهجية باسلوب علمى فى تحقيق الاصلاح الادارى والاداء المؤسسى داخل المؤسسة الرياضية .
  7. تطبيق معايير ومتطلبات الحوكمة فى المؤسسة الرياضية بشكل علمى .

الفئات المستهدفة للدراسة في هذا البرنامج التدريبي

  • جميع العاملين فى المجال الرياضى باختلاف المستويات الادارية لهم ( اداريين – مديرى مؤسسات – مديرى نشاط رياضى - اعضاء مجالس ادارات – مدربين - .... ) وباختلاف القطاع العاملين فيها ( القطاع الاهلى – القطاع الحكومى- القطاع الخاص ) .

الموضوعات التدريبية التي سيتم دراستها

  • طبيعة العمل والتنظيم الادارى لمختلف المؤسسات الرياضية .
  • المفاهيم العالمية والتطور التاريخى للحوكمة .
  • شبكة مفاهيم الحوكمة ومحدداتها فى المؤسسة الرياضية .
  • الحوكمة الرشيدة ( المميزات والتحديات ) فى المؤسسة الرياضية .
  • الحوكمة والاصلاح الادارى فى المؤسسات الرياضية .
  • معايير ومتطلبات الحوكمة فى المؤسسة الرياضية ( الرؤية الاستراتيجية – الافصاح والشفافية – المساءلة – المساواة – العدالة- الفعالية – الكفاءة- دور ومسئوليات مجالس الادارة – حقوق الاعضاء ) .
  • اليات تطبيق الحوكمة فى المؤسسات الرياضية .
  • ممارسات وتطبيقات عملية للحوكمة فى الاتحادات الرياضية والاندية ومراكز الشباب .

شروط الاشتراك والتسجيل في هذا البرنامج التدريبي

  • لا توجد اشتراطات خاصة للتسجيل في برنامج حوكمة المؤسسات الرياضية.

مسمى الكورس كما سيُكتب في الشهادة الصادرة من الأكاديمي:

  • Sports Organizations Governance Training Course

التسجيل في البرنامج التدريبي

الشروط والأحكام الخاصة بالتسجيل في برامجنا التدريبية:

عزيزي المتدرب،
أهلا بانضمامكم الى قائمة متدربي أي بي إس أكاديمي، الذين نفخر بخدمتهم طوال مدة دراستهم معنا، ولتقديم أفضل خدمة تدريبية لكم، أرجو من سيادتكم الإطلاع على قائمة الشروط والأحكام الخاصة بالأكاديمية، والموافقة عليها قبل اتمام خطوات التسجيل، وذلك في إطار تنظيم الحقوق والواجبات الخاصة بالتسجيل في برامجنا التدريبية.

  1. لكل دورة حد ادنى من عدد المشاركين لتستطيع الاكاديمي بدء البرنامج التدريبي فورا، وفور الوصول للحد الأدنى يتم تحديد تاريخ بدء الدورة، ويمكن تسجيل حجوزات جديدة حتى اكتمال العدد او تاريخ البدء المحدد أيهما أقرب.
  2. التسجيل في أيا من برامجنا التدريبية، يعني التزام الاكاديمية بتقديم الخدمات التدريبية الواجبة لكم، وتوفير المادة التدريبية سواء مطبوعة أو الكترونية – حسب طبيعة البرنامج التدريبي – وتنظيم المحاضرات في المواعيد المعلنة، والتي يتم اعلامكم بها سواء وقت التسجيل او بعده.
  3. اي تعديل في مواعيد البرامج التدريبية، يتم بالتنسيق مع المتدربين، وتتحرى فيه الأكاديمي - قدر المستطاع - المواعيد الملائمة للمتدربين.
  4. اذا لم يتم تحديد تاريخ لبدء الدورة خلال مدة أقصاها 30 يوم من تاريخ السداد، يحق للمتدرب ان يسترد مدفوعاته كاملة او الانتظار حتى اكتمال العدد، او تحويل تلك الرسوم الى دورة تدريبية أخرى، وتتم عملية الاسترداد بنفس طريقة الدفع.
  5. اذا تم تحديد تاريخ بداية البرنامج التدريبي، فإنه لا يحق للمتدرب حينها وتحت أي ظرف الانسحاب من البرنامج التدريبي أو استرداد اي رسوم مدفوعة.
  6. في الكورسات الأونلاين، يكون الحضور من خلال التواجد الفعلي في وقت المحاضرة، ولا يُمثل مشاهدة التسجيل الخاص بالمحاضرة كحضور في هذه المحاضرة أبدا، وبالتالي لا يحق للمتدرب احتساب مشاهدته لأي محاضرة مسجلة كحضور فيها.
  7. لضمان الحضور والحصول على الشهادة التدريبية، يجب على كل متدرب إستكمال ملفه بالأكاديمي بصورة واضحة من وثيقة إثبات الشخصية، حيث لن يتمكن المتدرب من حضور المحاضرات إلا بعد استيفاء هذا الشرط.
  8. يتم استخراج الشهادة التدريبية في نهاية البرنامج التدريبي، بنفس الإسم المثبت في وثيقة إثبات الشخصية.
  9. لا يحق للمتدرب الحصول على شهادة الحضور في الدورة التدريبية في احدى الحالات الآتية:
    • عدم استيفاء نسبة حضور 75% من اجمالي ساعات البرنامج التدريبي
    • عدم سداد كامل مصروفات البرنامج التدريبي
    • عدم حضور الورش العملية – إن كان البرنامج التدريبي يشترط ذلك.
    • حصول المتدرب على تقييم سلبي من المُحاضر على مدار الكورس، يعكس عدم استيعاب المتدرب للمادة التدريبية بشكل يؤهله للحصول على الشهادة.
    • عدم استيفاء البيانات أو عدم تقديم صورة واضحة من وثيقة إثبات الشخصية للمتدرب.
  10. المصروفات المذكورة بالموقع لا تشمل مصاريف شحن الشهادات.
  11. الشهادات والاعتمادات الاجنبية التي نقدمها مع برامجنا التدريبية صادرة من مراكز تدريب أجنبية ولا تصدر عن جامعات أو كليات أجنبية.
×

الشروط والأحكام الخاصة بعمليات الدفع الالكتروني من خلال الموقع:

بوابة الدفع الالكتروني، هي وسيلة الدفع الآمنة كليا باستخدام بطاقات الدفع الكتروني الفيزا او الماستر كارد، حيث تسمح بوابة الدفع الالكتروني الخاصة بأكاديمية اي بي إس للتدريب بعمليات الدفع الآمنة تماما، باستخدام بطاقات الفيزا او الماستر كارد بالتعاون مع اكبر مزودي الدفع الالكتروني على مستوى العالم شركة 2Checkout، وهي العملية المؤمنة تماما باستخدام نظام الترميز 256-bit من خلال البروتوكول الآمن HTTPS الصالح للإستخدام من خلال جميع مستعرضي الانترنت المتاحين.

تتم عملية الدفع الآمن من خلال بوابة الدفع الالكتروني الخاصة بأكاديمية أي بي إس للتدريب، طبقا للشروط والأحكام الآتية:

×

هل يحق لي أن استرد الرسوم اذا لم يبدأ الكورس؟

إن الشروط والأحكام الخاصة بالتسجيل في البرامج التدريبية بأكاديمية أي بي إس للتدريب تعطي الحق لإسترداد المبلغ المدفوع كاملا للمتدرب في حال لم يتم تحديد تاريخ بداية الكورس خلال 30 يوم من تاريخ التسجيل، وبالتالي فإن المتدرب يضمن حقه في استرداد المبلغ المدفوع دون اي خصم اذا لم يبدأ البرنامج التدريبي، وهو ما يعني أن تسجيلك في الكورسات التدريبية التي لم يتم تحديد تاريخها يساعد على تحديد تاريخ الكورس في اقرب فرصة، ولا يمثل اي مشكلة في الاسترداد اذا لم يبدأ الكورس.

×