تفاصيل عن حل المشكلات باستخدام طريقة FOCUS-PDCA - حضور عبر الانترنت

هذا الكورس يبدأ فورا

جلسة كوتشينج اون لاين تهدف الى توجيه المشارك فيها لتعلم كيفية تطبيق منهجية FOCUS-PDCA للتحسين المستمر وحل المشكلات بطريقة منهجية منظمة وهي التقنية التي تستخدمها العديد من المنظمات من أجل توجيه جهود التحسين.


200 دولار أمريكي
عربي
4 ساعة تدريبية
حضور عبر الانترنت

تفاصيل ومحاور جلسة الإرشاد الوظيفي

تخيل أن درجة رضا عملائك قد انخفضت. وزادت تعليقات العملاء السلبية على منتجاتك، بسبب تأخر التسليم، أو أن المنتجات تتعرض للتلف أثناء النقل، لذلك، قررت الاستعانة بشركة جديدة لتسليم منتجاتك إلى مجموعة عينة من العملاء. فتحولت ردود فعل العملاء الى إيجابية. نتيجة لذلك، قررت استخدام المورد الجديد لجميع طلباتك في المستقبل، ما قمت به للتو هو حلقة واحدة تسمى دورة PDCA. هذه أداة ثابتة لتحقيق تحسينات مستمرة لعملك.
 

الموضوعات التي سيتم مناقشتها في هذه الجلسة

ما هو PDCA؟

في الخمسينيات من القرن الماضي، طور المستشار الإداري الدكتور ويليام إدواردز ديمينغ طريقة لتحديد سبب عدم عمل بعض المنتجات أو العمليات على النحو المأمول. أصبح منهجه منذ ذلك الحين أداة إستراتيجية شائعة، تستخدمها أنواع مختلفة من المنظمات
وفي هذه الجلسة التدريبية المتخصصة لمديري الانتاج ومشرفي الانتاج ومشغلي خطوط الانتاج نتعلم تطبيق منهجية FOCUS-PDCA للتحسين المستمر وحل المشكلات بطريقة منهجية منظمة وهي التقنية التي تستخدمها العديد من المنظمات من أجل توجيه جهود التحسين
تستخدم المنظمات منهجية FOCUS-PDCA لعدة أسباب، منها:

  • لأنها سهلة الاستعمال ولا تتطلب الكثير من المعرفة التقنية أو العلمية، فمن السهل تعلمها بسرعة، ومع مرور الوقت والممارسة تزيد المهارات.
  • تساعد الجميع على بقاء التركز على جهود التحسين، ويسهم هيكل العملية على التشجيع على التركيز والمساءلة على إنجاز المهام المسندة إليهم.
  • تجعل الموظفين (والمتطوعين) ينخرطون في عملية حل المشكلات، هذا النموذج التحسيني يضيف قيمة إلى حكمة وخبرة العاملين (الموظفين أو المتطوعين) في الصفوف الأمامية ويشجع على استخدام خبراتهم.

مميزات جلسات التوجيه والإرشاد الوظيفي - Coaching Sessions

جلسات التوجيه والارشاد الوظيفي (Coaching Sessions) هي جلسات تم تصميمها خصيصا لحل مشاكل محددة في العمل عن طريق التوجيه المباشر من احد المتخصصين في مجال المشكلة، حيث يقوم الاستشاري بتقديم يد المساعدة إليك وتوجيهك بشكل مباشر لحل هذه المشكلة الادارية او الوظيفية باسلوب احترافي، او مساعدتك في انجاز امر من الامور الوظيفية التي تحتاج فيها الى مساعدة مباشرة من احد المتخصصين.

مميزات جلسات التوجيه والارشاد الوظيفي - جلسات الكوتشينج:

  • يقوم على الجلسة أحد الخبراء المتخصصين والاستشاريين في ذات المجال، والذي يكون صاحب خبرة في موضوع الجلسة.
  • يتم تنسيق جدول الجلسة بالاتفاق معك بحيث يكون هناك مرونة كبيرة في تحديد هذا الموعد، وبمكن البدء فورا في اليوم التالي لعملية الحجز.
  • الجلسة تكون فردية، أي انه لا يكون هناك اي حضور اخر داخل الجلسة غيرك، وبالتالي يمكن فيها مناقشة المشكلة دون اي قيود مرتبطة بوجود اشخاص اخرين في هذه الجلسة، للمحافظة على سرية المعلومات اثناء الجلسة.
  • يمكنك الحصول على خطاب خاص بحضور هذه الجلسة، يحمل عنوان المشكلة التي تمت مناقشتها، والنقاط التي تمت مناقشتها من خلال الجلسة.

طريقة حضور الجلسة

يتم حضور الجلسة عبر الانترنت باستخدام نظام زووم لتنظيم الاجتماعات والجلسات اون لاين، ويتم تسجيل الجلسة بحيث يمكن الاطلاع عليها لاحقا لمدة ثلاثة اشهر بعد انتهائها، ويمكن طلب عدم تسجيل الجلسة حسب الرغبة.

المسمى الذي سيتم كتابته في شهادة حضور الجلسة بعد اتمامها:

  • Problem Solving Technique By FOCUS-PDCA Cycle Coaching Session

الحجز لحضور هذه الجلسة

الشروط والأحكام الخاصة بالتسجيل في برامجنا التدريبية:

عزيزي المتدرب،
أهلا بانضمامكم الى قائمة متدربي أي بي إس أكاديمي، الذين نفخر بخدمتهم طوال مدة دراستهم معنا، ولتقديم أفضل خدمة تدريبية لكم، أرجو من سيادتكم الإطلاع على قائمة الشروط والأحكام الخاصة بالأكاديمية، والموافقة عليها قبل اتمام خطوات التسجيل، وذلك في إطار تنظيم الحقوق والواجبات الخاصة بالتسجيل في برامجنا التدريبية.

  1. لكل دورة حد ادنى من عدد المشاركين لتستطيع الاكاديمي بدء البرنامج التدريبي فورا، وفور الوصول للحد الأدنى يتم تحديد تاريخ بدء الدورة، ويمكن تسجيل حجوزات جديدة حتى اكتمال العدد او تاريخ البدء المحدد أيهما أقرب.
  2. التسجيل في أيا من برامجنا التدريبية، يعني التزام الاكاديمية بتقديم الخدمات التدريبية الواجبة لكم، وتوفير المادة التدريبية سواء مطبوعة أو الكترونية – حسب طبيعة البرنامج التدريبي – وتنظيم المحاضرات في المواعيد المعلنة، والتي يتم اعلامكم بها سواء وقت التسجيل او بعده.
  3. اي تعديل في مواعيد البرامج التدريبية، يتم بالتنسيق مع المتدربين، وتتحرى فيه الأكاديمي - قدر المستطاع - المواعيد الملائمة للمتدربين.
  4. اذا لم يتم تحديد تاريخ لبدء الدورة خلال مدة أقصاها 30 يوم من تاريخ السداد، يحق للمتدرب ان يسترد مدفوعاته كاملة او الانتظار حتى اكتمال العدد، او تحويل تلك الرسوم الى دورة تدريبية أخرى، وتتم عملية الاسترداد بنفس طريقة الدفع.
  5. اذا تم تحديد تاريخ بداية البرنامج التدريبي، فإنه لا يحق للمتدرب حينها وتحت أي ظرف الانسحاب من البرنامج التدريبي أو استرداد اي رسوم مدفوعة.
  6. في الدورات التي تتم فيها الدراسة أون لاين عبر الانترنت، يكون تسجيل الحضور من خلال التواجد الفعلي في وقت المحاضرة، كذلك يجب على المتدرب التفاعل مع المحاضر كشرط اساسي لإثبات الحضور، ولا يُمثل مشاهدة التسجيل الخاص بالمحاضرة كحضور في هذه المحاضرة أبدا، وبالتالي لا يحق للمتدرب احتساب مشاهدته لأي محاضرة مسجلة كحضور فيها.
  7. لضمان الحضور والحصول على الشهادة التدريبية، يجب على كل متدرب إستكمال ملفه بالأكاديمي بصورة واضحة من وثيقة إثبات الشخصية، حيث لن يتمكن المتدرب من حضور المحاضرات إلا بعد استيفاء هذا الشرط.
  8. يتم استخراج الشهادة التدريبية في نهاية البرنامج التدريبي، بنفس الإسم المثبت في وثيقة إثبات الشخصية.
  9. لا يحق للمتدرب الحصول على شهادة الحضور في الدورة التدريبية في احدى الحالات الآتية:
    • عدم استيفاء نسبة حضور 75% من اجمالي ساعات البرنامج التدريبي
    • عدم سداد كامل مصروفات البرنامج التدريبي
    • عدم حضور الورش العملية – إن كان البرنامج التدريبي يشترط ذلك.
    • حصول المتدرب على تقييم سلبي من المُحاضر على مدار الكورس، يعكس عدم استيعاب المتدرب للمادة التدريبية بشكل يؤهله للحصول على الشهادة.
    • عدم استيفاء البيانات أو عدم تقديم صورة واضحة من وثيقة إثبات الشخصية للمتدرب.
  10. المصروفات المذكورة بالموقع لا تشمل مصاريف شحن الشهادات.
  11. الشهادات والاعتمادات الاجنبية التي نقدمها مع برامجنا التدريبية صادرة من مراكز تدريب أجنبية ولا تصدر عن جامعات أو كليات أجنبية.
×

الشروط والأحكام الخاصة بعمليات الدفع الالكتروني من خلال الموقع:

بوابة الدفع الالكتروني، هي وسيلة الدفع الآمنة كليا باستخدام بطاقات الدفع الكتروني الفيزا او الماستر كارد، حيث تسمح بوابة الدفع الالكتروني الخاصة بأكاديمية اي بي إس للتدريب بعمليات الدفع الآمنة تماما، باستخدام بطاقات الفيزا او الماستر كارد بالتعاون مع اكبر مزودي الدفع الالكتروني على مستوى العالم شركة 2Checkout، وهي العملية المؤمنة تماما باستخدام نظام الترميز 256-bit من خلال البروتوكول الآمن HTTPS الصالح للإستخدام من خلال جميع مستعرضي الانترنت المتاحين.

تتم عملية الدفع الآمن من خلال بوابة الدفع الالكتروني الخاصة بأكاديمية أي بي إس للتدريب، طبقا للشروط والأحكام الآتية:

×

هل يحق لي أن استرد الرسوم اذا لم يبدأ الكورس؟

إن الشروط والأحكام الخاصة بالتسجيل في البرامج التدريبية بأكاديمية أي بي إس للتدريب تعطي الحق لإسترداد المبلغ المدفوع كاملا للمتدرب في حال لم يتم تحديد تاريخ بداية الكورس خلال 30 يوم من تاريخ التسجيل، وبالتالي فإن المتدرب يضمن حقه في استرداد المبلغ المدفوع دون اي خصم اذا لم يبدأ البرنامج التدريبي، وهو ما يعني أن تسجيلك في الكورسات التدريبية التي لم يتم تحديد تاريخها يساعد على تحديد تاريخ الكورس في اقرب فرصة، ولا يمثل اي مشكلة في الاسترداد اذا لم يبدأ الكورس.

×