تفاصيل عن حل المشكلات باستخدام طريقة FOCUS-PDCA

هذا الكورس يبدأ فورا

جلسة كوتشينج اون لاين تهدف الى توجيه المشارك فيها لتعلم كيفية تطبيق منهجية FOCUS-PDCA للتحسين المستمر وحل المشكلات بطريقة منهجية منظمة وهي التقنية التي تستخدمها العديد من المنظمات من أجل توجيه جهود التحسين.


دولار أمريكي
200 دولار أمريكي
عربي
4 ساعة تدريبية
حضور عبر الانترنت

تفاصيل ومحاور جلسة الإرشاد الوظيفي

تخيل أن درجة رضا عملائك قد انخفضت. وزادت تعليقات العملاء السلبية على منتجاتك، بسبب تأخر التسليم، أو أن المنتجات تتعرض للتلف أثناء النقل، لذلك، قررت الاستعانة بشركة جديدة لتسليم منتجاتك إلى مجموعة عينة من العملاء. فتحولت ردود فعل العملاء الى إيجابية. نتيجة لذلك، قررت استخدام المورد الجديد لجميع طلباتك في المستقبل، ما قمت به للتو هو حلقة واحدة تسمى دورة PDCA. هذه أداة ثابتة لتحقيق تحسينات مستمرة لعملك.
 

الموضوعات التي سيتم مناقشتها في هذه الجلسة

ما هو PDCA؟

في الخمسينيات من القرن الماضي، طور المستشار الإداري الدكتور ويليام إدواردز ديمينغ طريقة لتحديد سبب عدم عمل بعض المنتجات أو العمليات على النحو المأمول. أصبح منهجه منذ ذلك الحين أداة إستراتيجية شائعة، تستخدمها أنواع مختلفة من المنظمات
وفي هذه الجلسة التدريبية المتخصصة لمديري الانتاج ومشرفي الانتاج ومشغلي خطوط الانتاج نتعلم تطبيق منهجية FOCUS-PDCA للتحسين المستمر وحل المشكلات بطريقة منهجية منظمة وهي التقنية التي تستخدمها العديد من المنظمات من أجل توجيه جهود التحسين
تستخدم المنظمات منهجية FOCUS-PDCA لعدة أسباب، منها:

  • لأنها سهلة الاستعمال ولا تتطلب الكثير من المعرفة التقنية أو العلمية، فمن السهل تعلمها بسرعة، ومع مرور الوقت والممارسة تزيد المهارات.
  • تساعد الجميع على بقاء التركز على جهود التحسين، ويسهم هيكل العملية على التشجيع على التركيز والمساءلة على إنجاز المهام المسندة إليهم.
  • تجعل الموظفين (والمتطوعين) ينخرطون في عملية حل المشكلات، هذا النموذج التحسيني يضيف قيمة إلى حكمة وخبرة العاملين (الموظفين أو المتطوعين) في الصفوف الأمامية ويشجع على استخدام خبراتهم.

مميزات جلسات التوجيه والإرشاد الوظيفي

جلسات التوجيه والارشاد الوظيفي (Coaching Sessions) هي جلسات تم تصميمها خصيصا لحل مشاكل محددة في العمل عن طريق التوجيه المباشر من احد المتخصصين في مجال المشكلة، حيث يقوم الاستشاري بتقديم يد المساعدة إليك وتوجيهك بشكل مباشر لحل هذه المشكلة الادارية او الوظيفية باسلوب احترافي، او مساعدتك في انجاز امر من الامور الوظيفية التي تحتاج فيها الى مساعدة مباشرة من احد المتخصصين.

مميزات جلسات التوجيه والارشاد الوظيفي - جلسات الكوتشينج:

  • يقوم على الجلسة أحد الخبراء المتخصصين والاستشاريين في ذات المجال، والذي يكون صاحب خبرة في موضوع الجلسة.
  • يتم تنسيق جدول الجلسة بالاتفاق معك بحيث يكون هناك مرونة كبيرة في تحديد هذا الموعد، وبمكن البدء فورا في اليوم التالي لعملية الحجز.
  • الجلسة تكون فردية، أي انه لا يكون هناك اي حضور اخر داخل الجلسة غيرك، وبالتالي يمكن فيها مناقشة المشكلة دون اي قيود مرتبطة بوجود اشخاص اخرين في هذه الجلسة، للمحافظة على سرية المعلومات اثناء الجلسة.
  • يمكنك الحصول على خطاب خاص بحضور هذه الجلسة، يحمل عنوان المشكلة التي تمت مناقشتها، والنقاط التي تمت مناقشتها من خلال الجلسة.

طريقة حضور الجلسة

يمكن حضور الجلسة عبر الانترنت باستخدام نظام زووم لتنظيم الاجتماعات والجلسات اون لاين، ويتم تسجيل الجلسة بحيث يمكن الاطلاع عليها لاحقا لمدة ثلاثة اشهر بعد انتهائها، ويمكن طلب عدم تسجيل الجلسة حسب الرغبة.

المسمى الذي سيتم كتابته في شهادة حضور الجلسة بعد اتمامها:

  • Problem Solving Technique By FOCUS-PDCA Cycle Coaching Session

الحجز لحضور هذه الجلسة