الموضوع: المهارات الاساسية للعمل في مجال المستشفيات والرعاية الصحية

اذا كنت تخطط للعمل في مجال المستشفيات والرعاية الصحية، إليك اهم المهارات التي يجب عليك تعلمها لتستطيع العمل في هذه المجالات


المهارات الاساسية للعمل في مجال المستشفيات والرعاية الصحية
23-03-2022 محرر الموقع 1064

تخطط للعمل في مجال المستشفيات والرعاية الصحية، يجب ان تعرف ان هناك مجموعة من المهارات المحددة التي يجب ان تتمتع بها للعمل في هذا المجال الصعب، في هذا المقال سنستعرض اهم الوظائف والمهارات المطلوبة في كل وظيفة من تلك الوظائف للعمل فيها بنجاح.

‍ الصيدلة

تندرج العديد من المهارات في فئة الصيدلة. تشمل الأمثلة الشائعة مبيعات الأدوية وفنيي الصيدلة. يتم البحث عن المهارات المتعلقة بالصيدلة على نطاق واسع في مجال الرعاية الصحية.

إدخال البيانات

لكل مؤسسة رعاية صحية نظام معلومات صحي خاص بها. تعد معرفة كيفية جمع البيانات وإدخالها ، والاحتفاظ بالسجلات ، واعداد التقارير من المهارات الحاسمة لإدخال البيانات للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

إدارة السجلات الطبية

تعد إدارة السجلات الطبية ممارسة ضرورية في مجال الرعاية الصحية. يمكن أن تشمل هذه المهارة المراسلات مع المرضى وإرسال نسخ من السجلات الطبية إلى الأطراف المصرح لها.

‍ المكالمات الصادرة والواردة

أصبح فهم كيفية العمل داخل مركز الاتصال جزءًا مهمًا من الرعاية الصحية. يتم التعامل مع العديد من المهام الأساسية من خلال مراكز الاتصال ، بما في ذلك تحديد المواعيد وتبادل معلومات المريض.

الاسعافات الاولية

إذا كنت ممارسًا طبيًا ، فسيكون الإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية من المتطلبات الأساسية لك. ومع ذلك ، إذا كنت مسؤولاً عن رعاية صحية أو متخصصًا آخر في مجال الأعمال ، فإن معرفة هذه المهارات يمكن أن يكون مفيدًا - خاصة في حالات الطوارئ.

‍ إدارة الأعمال

هناك الكثير من العمل المهم الذي يجري في الجانب التجاري للرعاية الصحية. يعد فهم أساسيات إدارة الأعمال وكيفية التعامل مع التقنيات ذات الصلة أمرًا أساسيًا.
Microsoft Outlook: Outlook
هو برنامج جدولة بريد إلكتروني وتقويم يحظى بشعبية كبيرة في مجال الرعاية الصحية. نظرًا لانتشار استخدام البرنامج على نطاق واسع ، فقد يكون من المفيد تضمين إتقانك في Outlook في سيرتك الذاتية.

التراخيص والشهادات المهنية

هناك العديد من التراخيص والشهادات المهنية المختلفة التي يمكنك الحصول عليها في مجال الرعاية الصحية. إذا كنت قد حصلت على تراخيص او شهادة مهنية في مجال الرعاية الصحية ، فسيكون من الضروري تضمينها في مهاراتك الفنية. إذا كان لديك العديد من الشهادات والتراخيص ، فيمكنك التفكير في إنشاء قسم منفصل تمامًا لهذه الأنواع من المؤهلات.

الرعاية العاجلة

معرفة كيفية علاج المريض في الحالات الطارئة أو الطوارئ أمر بالغ الأهمية لمتخصصي الرعاية الصحية. يمكن أن يشمل ذلك تضميد الجروح وإعطاء الأدوية سريعة المفعول.