تفاصيل عن برنامج إرشادات الأوشا لإعداد أماكن العمل لمواجهة فيروس كورونا

هذا الكورس يبدأ فورا

كورس تدريبي مكثف يزودك بكافة المعلومات الضرورية عن فيروس كورونا المستجد كوفيد-١٩، وكيف يمكن ان يؤثر تفشي هذا الفيروس على اماكن العمل، وما هي الخطوات الواجب اتخاذها للحد من مخاطر تعرض العمال لهذا الفيروس، وكيفية تصنيف تعرض العمال لفيروس كورونا المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة، وتصنيف الوظائف تبعا لدرجة خطورة انتشار العدوى فيها، وفي النهاية يساعدك هذا البرنامج التدريبي المكثف على تصميم برنامج الوقاية من فيروس كورونا المستجد COVID-19 في اماكن العمل


دولار أمريكي
300 دولار أمريكي
عربي
6 ساعة تدريبية
تدريب اون لاين

تفاصيل ومحاور الكورس التدريبي

وضعت إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA) إرشادات تخطيط (كوفيد-19) والمعروف بفيروس كورونا  استنادًا إلى الوقاية التقليدية من العدوى وممارسات النظافة الصناعية. وتركز على ضرورة قيام أصحاب العمل بتنفيذ الضوابط الهندسية والإدارية وممارسات العمل ومعدات الحماية الشخصية (PPE) ، بالإضافة إلى اعتبارات القيام بذلك، الغرض من هذا النشاط التدريبي هو التخطيط. وينبغي أن يستخدم أصحاب العمل والعمال إستخدام ارشادات التخطيط للمساعدة في تحديد مستويات المخاطر في أماكن العمل وتحديد أي تدابير رقابية مناسبة لتنفيذها. وقد تكون هناك حاجة إلى توجيه إضافي مع تغير ظروف تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بما في ذلك مع إتاحة معلومات جديدة عن الفيروس وانتقاله وآثاره

 

الأهداف التدريبية

للحد من تأثير حالات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) على الشركات والعمال والعملاء والجمهور، من المهم بالنسبة لجميع أصحاب العمل التخطيط الآن لـ (كوفيد-١٩). وبالنسبة لأصحاب العمل الذين خططوا بالفعل لأوبئة الإنفلونزا، قد يتضمن التخطيط لـ (كوفيد-١٩) تحديث الخطط لمعالجة مخاطر التعرض المحددة، ومصادر التعرض، وطرق العدوى، وغير ذلك من الخصائص الفريدة لفيروس كورونا 2 المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة (سارس كوف 2) (أي، مقارنًة بفيروسات الأنفلونزا الوبائية). يجب على أصحاب العمل الذين لم يستعدوا لأحداث وبائية إعداد أنفسهم وعمالهم في وقت مبكر قدر الإمكان من تفاقم ظروف تفشي المرض. يمكن أن يؤدي عدم التخطيط إلى سلسلة من حالات الفشل حيث يحاول أصحاب العمل معالجة تحديات (كوفيد-١٩) مع عدم كفاية الموارد والعمال الذين قد لا يتم تدريبهم بشكل كاف على الوظائف التي قد يضطرون إلى أدائها في ظل ظروف الوباء.

الموضوعات التدريبية التي سيتم دراستها

  • حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)
  • كيف يمكن أن يؤثر تفشي (كوفيد 19) على أماكن العمل
  • الخطوات التي يمكن لجميع أصحاب العمل اتخاذها للحد من مخاطر تعرض العمال لفيروس كورونا
  • المرتبط المتلازمة التنفسية الحادة الشديدة (سارس كوف-2)
  • تصنيف تعرض العمال لفيروس كورونا المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة
  • الوظائف المصنفة على أنها أقل عرضة للمخاطر (الحذر): ما يجب القيام به لحماية العمال
  • الوظائف المصنفة على أنها متوسطة التعرض للمخاطر: ما يجب القيام به لحماية العمال
  • الوظائف المصنفة على أنها عالية أو شديدة التعرض للمخاطر: ما يجب القيام به لحماية العمال
  • العمال الذين يعيشون في الخارج أو يسافرون على الصعيد الدولي
  • تصميم برنامج الوقاية من فيروس كورونا في أماكن العمل

مميزات كورسات وورش تدريبية مؤكدة تبدأ فور التسجيل

الكورسات والورش التدريبية المؤكدة، هي برامج تدريبية تم تصميمها بحيث تبدأ فور إتمامك عملية التسجيل، ويتم في التدريب على أيام متتالية بحيث تتنتهي الدراسة في هذه البرامج التدريبية بشكل متواصل وسريع، وبذلك تتحق الاستفادة العظمى من هذه البرامج التدريبية، فلا يتأخر بدء البرنامج التدريبي، ولا يتم التباطئ في عملية التدريب.

مميزات الكورسات التدريبية المؤكدة:

  • تتم الدراسة في مجموعات صغيرة لا تزيد عن ثلاثة متدربين.
  • يتم تنسيق وبدء البرنامج التدريبي مباشرة فور إتمام عملية سداد رسوم الاشتراك في الكورس.
  • يمكنك دعوة متدربين إثنين بحد أقصى للحضور في هذا البرنامج التدريبي، دون دفع أي مصروفات اضافية.

طريقة التدريب الاون لاين

تكون الدراسة اون لاين بنظام التدريب عن بُعد عن طريق الانترنت، والمحاضرات تكون تفاعلية باستخدام احدث انظمة الفصول الافتراضية لتنفيذ عملية تدريب مباشرة وتفاعلية تماما بين المحاضر والمتدربين، وكذلك تكون تلك المحاضرات مسجلة طوال مدة الدراسة في البرنامج التدريبي حتى يمكن للمتدربين إعادة مشاهدتها لاحقا بعد نهاية المحاضرة.

مسمى البرنامج التدريبي كما سيُكتب في الشهادة الصادرة من الأكاديمي:

  • Guidance on Preparing Workplaces for COVID-19 - OSHA Workshop

التسجيل في هذا الكورس التدريبي